تطور الاستثمار الجريء في السعودية نسبة 65%

في تقرير خاص عن سوق الاستثمار الجريء في المملكة العربيّة السعوديّة تحت رعاية الشركة السعودية للاستثمار الجريء SVC  والبنك الأهلي للاستثمار المال، ان منظومة الاستثمار الجريء في السعودية قد شهدت تطورًا ونموًا سنويًا بنسبة 65% وسجلت أعلى مبلغ استثمار جريء في نصف سنوي لها من عام 2021.
برغم إنخفاض الصفقات بنسبة 7% إلى ان الشركات الناشئة في السعودية تلقت استثمارات جريئة بقيمة 170 مليون دولار في النصف الأول لعام 2021، ما يعادل 96% من قيمة الاستثمار الجريء في السعودية خلال عام 2020، وهذا وضع المنظومة على مسار صحيح لتحقيق النجاح من قيمة الاستثمار الجريء.

تمكنت منظومة الاستثمار الجريء في المملكة من الاقتراب أكثر فأكثر من المنظومة الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وهي دولة الإمارات العربية المتحدة، مقلصة الفجوة بمقدار 8 أضعاف في غضون فترة لا تتجاوز العامين، واستحوذت الشركات الناشئة في مجال التقنية المالية على ما يعادل ربع هذه الصفقات.

وذكرت أن السعودية شهدت مستويات قياسية في قيمة الاستثمار الجريء خلال النصف الأول من عام 2021، إذ شكل ما نسبته 14% من إجمالي قيمة الاستثمارات الممنوحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كلها.

وأشارت إلى أن السعودية تفوقت على مصر لتحتل المرتبة الثانية من حيث الحصة في إجمالي قيمة الاستثمار الجريء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، واستحوذت على ما نسبته 22% من الصفقات في المنطقة.

طلب ارسال للاستشارة الاستثمارية عبر البريد الاكتروني: