تعلّم كيفية الحفاظ على راتبك وتجنب التبذير ثم كبر رأس مالك في الاستثمار

إمتلاكك لراتبك الخاص كل شهر يجلب إليك الشعور بالسعادة، ولكن سرعان ما يختفي ذلك الشعور بمجرد التفكير في الأعباء المالية والالتزامات الكثيرة المتمثلة في دفع بطاقة الائتمان والأمور المنزلية التي عليك. وبالتالي في لحظة ستجد أن راتبك لم يتبق منه شيئًا، لذا عليك امتلاك حساب توفير كبير لادخار أموالك والحفاظ على جزء منها بعيدًا عن المصروفات التي لا تنتهي.
وهنا سنقدم الك بعضٌ من النصائح وطرق استثمارية ستساعدك على توفير المال

  • قيم وضع حياتك :

يجب عليك إلقاء نظرة جيدة على حياتك بشكل عام ومعرفة كل الجهات التي تصرف فيها أموالك وإذا كنت تستطيع تقليص حجمها، أي عليك أن تقيم أوجه مصروفاتك؛ هل بالفعل تحتاج إلى استئجار السيارة أو الشقة مثلًا؟  فحدد احتياجاتك بدقة لتستطيع التوفير في المستقبل.

  • الادخار التلقائي

التكنولوجيا دائمًا تنقذ الجميع، ؤ من أهم الأمور التي تساعدك على توفير أموالك؛ فإذا كان لديك حساب توفير في الشركة أو أي طريقة أخرى لتتبع أموالك عبر الإنترنت فاستخدمها وخصص 10٪ من دخلك وضعه في مدخراتك.

  • استفد من وقت فراغك

هناك العديد من الطرق والأساليب لتحويل وقت فراغك إلى “وقت نقدي” عن طريق البحث عن وظيفة أخرى بجانب عملك الأساسي ولكن دون أن ترهق نفسك، ومن هذه الوظائف “ أو من خلال الاستثمار عبر الانترنت عبر شركات استثمارية او الاستثمار في امازون.

  • وضع خطة جيدة لإدارة أموالك

بقدر ما تستطيع يجب عليك وضع موازنة خاصة بك والالتزام بها من خلال التنبؤ باحتياجاتك والتخطيط لعمليات الشراء حتى لا تأخذ أموال أكثر من المحددة لكل أمر، وبالتالي ستستطيع السيطرة على أموالك بسهولة.

  • اكتب أهدافك التي تدخر المال من أجلها

بدلًا من أن تظل تفكر فقط في أهدافك التي تدخر المال من أجلها قم بكتابتها؛ فقد وجدت الأبحاث أن الأشخاص الذين يقومون بكتابة أهدافهم يستطيعون تحقيق النجاح به بشكل أكبر وأسرع بنسبة 61% ممن لا يفعلون. غير أن الكتابة ستساعدك في تتبع خطاك ومعرفة مدى تقدمك بشكل عملي مما يجعلك تشعر بالإنجاز الذي قد تحتاج إليه في بعض الأوقات لتشجيعك على الاستمرار، كما أنها ستعطي لعقلك إشارة قوية بأن ما تفعله يؤتي ثماره في العالم الواقعي. فهنالك اشخاص تكتب عن خطط استثمارية عبر الانترنت وكيف يمكنهم تحقيقها، هنالك أشخاص تدرس أسعار الذهب والعملات من أجل الاستثمار عليهم.

أخيرًا،

يجب أن تحدد في كل شهر ما تود شراءه من ملابس أو غيرها من المستلزمات، فلا تقع فريسة العروض المغرية التي قد تبدد أموالك، فهذه طريقة مضمونة تجعلك توفر الكثير من الأموال. ولا تلجأ إلى الاستدانة إلا في حالات خاصة، فهذه الطريقة تساعد على التحكم في راتبك وتدبر حياتك حسب المتاح لك.

ولا تبدد أموالك على عروض الإنترنت، وتحكم في هذا الأمر واشترك في باقة واحدة إما على الهاتف المحمول أو جهاز الكمبيوتر المحمول. وإذا كنت مدخنًا حاول أن تتوقف أو تقلل الاستهلاك وكذلك الطعام خارج المنزل الذي يكبدك الكثير من الأموال فهذا سيساعدك على التوفير بشكل كبير ويمكنك أتهاز الفرص من خلال الاستثمار عبر الانترنت عبر عدة بنوك استثمارية ومنها البنك الأهلي المعروف في الخليج على كمية الفرص الاستثمارية التي لديه، أو من خلال الاستثمار في الذهب، الأسهم، البورصة، أو على العملات الرقميّة. هذا يساعدك على تكبير رأس مالك بطريقة ذكية جدًا.

طلب ارسال للاستشارة الاستثمارية عبر البريد الاكتروني: