أكبر فرص استثمارية في المملكة العربية المتحدة

قد يعتقد البعض أن جائحة كورونا سببت بضرر في بؤرة الإستثمار، إلا أن الأنظار تتجه حاليًا نحو المملكة العربيّة السعودية بإعتبارها تمثل فرص استثمارية كبرى في الاونة الاخير من عام 2021.

وتأتي السعودية ضمن أكبر دول في العالم التي تحتوي على فرص استثمارية، وتحظى حاليًا بالكثير من الاهتمام من قبل المستثمرين الدوليين. فبحسب مواقع عالميّة، فإن الناتج المحلي الإجمالي ينمو بنسب تراوحت بين 35% في السبع سنوات الأخيرة.

ومن الفرص الاستثمارية المتاحة في السعودية

الخدمات المالية :
تأتي الخدمات المالية على قمة الفرص، خاصة بما أضافته المصارف الدولية من ثقل للاقتصاد السعودي بشكل عام، ولكن هذا القطاع من القطاعات المفقود العمل عليها في السعودية، والتي تعتبر أول أكبر اقتصاد في الخليج.

معدات البناء:
مع التطور الذي تشهده الدولة، فإن السعودية تصرف الكثير من الأموال على البنية التحتية، وذلك ضمن الخطة الموضوعة للتنمية، لذا فإن الاستثمار في معدات البناء، يمثل فرصة كبيرة خاصة مع الطلب الكبير في هذا المجال. وما يزيد من أهمية هذه الفرصة، أن لدى السعودية أدنى التكاليف الخاصة بالطاقة في دول الخليج.

الاتصالات:
إن الاتصالات هي الأخرى من ضمن الفرص الكبيرة، خاصة فيما يخص الإنترنت، فهل تصدق أن انتشار الإنترنت في السعودية يقل عن 1%؟ كما أن معدل استخدام الهواتف المحمولة في البلاد يتراوح بين 10-15%. كل هذا يؤكد على أن هذا القطاع فرصة كبيرة للمستثمرين الدوليين.

الأسهم  والبورصة  والعملات الرقمية :
يوجد أكثر من شركات تساهم في الاستثمار على الاسهم . كما أن هذا القطاع بالإضافة إلى ثروة النفط والخام  يمثلان أكثر من 80% من الناتج المحلي للبلاد. لذا، فإن الحكومة تركز على الاستثمار عبر الانترنت  وهو ما يعتبر فرصة كبيرة للمستثمرين.

صناديق الاستثمار :
تعتبر السعودية أكبر دول العالم التي تحتوي على نسبة عاليّة من الربح في صناديق الاستثمار  وهنالك فرصة كبيرة على هذا المجال مما زاد من أهمية هذه الفرص هو تكاثر عدد المستثمرين في عام 2021 في ظل جائحة الكورونا. أدت هذه الاهمية الي زيادة نسبة الربح ضعف السنوات الماضيّة.

طلب ارسال للاستشارة الاستثمارية عبر البريد الاكتروني: